الأحد، 10 مايو 2015

عصير البصل لتنبيت وزيادة كثافة الشعر




كثير من الناس يواجهون مشكلة فقدان الشعر. على الرغم من ان خساره 50-100 شعرة يوميا يعتبر وضعا طبيعيا، وفقدان الشعر يسبب القلق والتوتر العقلي. وعلاوة على ذلك، فقدان الشعر الحاد يؤثر على مظهر الشخص ويؤثر على مستويات ثقتهم. هناك العديد من العلاجات الطبيعية والتي هي قادرة على إحداث نمو الشعر السليم والأكثر أهمية وفعالية بينها هو عصير البصل.



معظم الناس يشككون في استخدام البصل لنمو الشعر. وقد أثبتت الدراسات العلمية على العلاجات الطبيعية لتساقط الشعر أن عصير البصل له فوائد كثيرة على الشعر منها:

– عصير البصل يسيطرة على تساقط الشعر ومشاكل أخرى تتعلق بالشعر مثل قشرة الرأس، والالتهابات الفطرية والتهابات الخميرة.
- عصير البصل فعال أيضا في منع شيب الشعر ويحسن الدورة الدموية في فروة الرأس.
-يحسن أيضا عصير البصل إنتاج أنسجة الكولاجين وهو أمر ضروري لنمو الشعر. ينمو الشعر من بصيلات الشعر في فروة الرأس وزيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس ي*** أفضل المواد المغذية والتغذية إلى بصيلات الشعر ويعزز نموه.
- محتوى الكبريت في عصير البصل لديها أيضا خصائص مضادة للبكتيريا، ويمنع نمو البكتيريا والفطريات على فروة الرأس مما يقلل من فرص فقدان الشعر بسبب هذه العدوى. عصير البصل يزيد من قوة الشعر ويمنع ترقق والكسر.

*البصل الأحمر يقي من أمراض القلب والسكر والسرطان
*البصل تعرفي على فوائد البصل المذهلة
طرق بسيطة لاستخدام البصل لنمو الشعر:-

1. خليط العسل وعصير البصل
يمكنك استخدام هذا العلاج بطريقتين مختلفتين. يمكنك مزج ¼ كوب من عصير البصل مع العسل ملعقة واحدة من العسل ووضع هذا المزيج على فروة الرأس وتدليكها لمدة 15 دقيقة يوميا لمعرفة الفرق.

2. طهو البصل
إذا وجدت رائحة البصل لا تطاق يمكنك استخدام هذا الأسلوب لمنع فقدان الشعر، وتحسين نمو الشعر. نقع واحدة متوسطة الحجم من البصل في كوب من الماء الساخن بين عشية وضحاها. اليوم التالي، يصفى الخليط لإزالة قطع البصل. استخدامه لتدليك فروة الرأس أو استخدامه بمثابة شطف الشعر بعد غسل الشعر.
3. إضافة البصل لطعامك
يمكنك تضمين البصل في السلطات للحصول على فوائد استخدام البصل.

4. عصير البصل لشطف الشعر
هذا هو طريقة أخرى لاستخدام البصل لنمو الشعر من دون الحصول على الدموع وتهيج في العينين. إضافة البصل المفروم في 4-5 ليتر واحد من الماء وتغلى لمدة حوالي 10 دقائق. السماح للخليط لتبرد. ثم استخدام الماء المغلي لشطف شعرك بعد الشامبو. يمكنك تنظيف شعرك باستخدام المياه وشامبو معتدل اليوم التالي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق