الثلاثاء، 12 مايو 2015

كيفية تنظيف المطبخ حته حتة من احواض لادوات المطبخ مهم جدا


كيفية تنظيف الأماكن المختلفة بالمطبخ:


تصبح عملية تنظيف المطبخ عملية سهلة وممتعة عند التمكن من معرفة طرق التنظيف الصحيحة والفعالة. فإذا كنت تتساءلين عن كيفية تنظيف فرن الغاز، أو بعض الأسطح، أو أي شيء آخر. هنا فقط يمكنك معرفة ذلك؛ مع الأخذ بعين الإعتبار استخدام المنظفات المصنوعة خصيصًا للمطبخ فقط مثل منتجات “جيف”، وهذا لكونها موادًّا فعالة في تنظيف الأماكن المختلفة بشكل كامل. فقط تأكدي من اتباع التعليمات على الملصق، تهوية الغرفة، وارتداء قفازات مطاطية.
كيفية تنظيف أفران الغاز:


عادةً ما تكون أفران الغاز صلبة؛ لذا يمكن تنظيفها بمنظِّف عادي متعدد الاستخدامات، لكن الأهم من ذلك استخدام منظف صُنع خصيصًا للقضاء على الدهون التي تكون منتشرة بسبب الزيت المستخدم في عملية الطبخ. منتجات تنظيف المطبخ بالرش تستهدف على وجه التحديد الشقوق حول الشعلات وبذلك تضمنين أنك لن تتركي بقعة واحدة!
كيفية تنظيف الأحواض وصنابير المياه:


عند تنظيف الأحواض والصنابير؛ تواجهك مشكلتان؛ الأولى: أن تلك الأماكن بيئة خصبة لتكاثر الجراثيم؛

ولذلك فتنظيفها بالكامل بعد تحضير الطعام أمر ضروري؛ ويمكن القيام بذلك باستخدام منظف متعددة الأغراض خاص بالجراثيم؛ فإن ذلك سيفي بالغرض. والمشكلة الثانية: البصمات الملطخة على الصنابير؛ والتي لا يرغب أحد في رؤيتها؛ وللحفاظ على نظافة الحوض والمطبخ يفضل استخدام رذاذ خاص بالفولاذ الغير قابل للصّدأ؛ وذلك للتخلص من البقع العنيدة.

كيفية تنظيف الأسطح بالمطبخ:


يجب تنظيف الأسطح التي يُحَضَّر عليها الطعام بعد كل وجبة؛ هذه المهمة لا تستغرق كثيرًا من الوقت إلا أنها تختلف باختلاف نوع الطعام الذي يتم تحضيره؛ فإذا قمتِ مثلا بتحضيركِ الحوم؛ فالأسطح قد تحمل جراثيم اليي كولاي أو السلمونيلا؛ ولذا فمن الأفضل استخدام منتج مبيض في عبوة رش او منديل مضاض للبكتيريا. كما ينبغي غسل ألواح التقطيع جيدا بعد الاستعمال مع منظف غسل الاطباق مثل “لوكس سن لايت” والماء الساخن.
كيفية تنظيف الأواني:


تعد غسالات الأطباق وسيلة ممتازة للتنظيف؛ غير أنها ليست قادرة دائمًا على إزالة الطعام المحترق في قاع الأواني؛ ولذا ينصح بنقع الأواني ببعض من سائل التنظيف والماء الساخن وتركها لبضع دقائق قبل مسحها وشطفها بالماء للحصول على لمعانٍ قوي؛ كما لو كانت جديدة. للحروق البالغة قد تحتاج الاواني للنقع طوال الليل.
استخدام مواد تنظيف طبيعية في المطبخ:


إذا أردت استخدام مواد تنظيف طبيعية للمطبخ؛ فهناك العديد منها بالفعل بين يديك؛ مثل الليمون، صودا الخبز والخل؛ هذه الأشياء الطبيعية تعد من أفضل المنتجات المستخدمة في تنظيف المطبخ؛ فالليمون مبيض طبيعي قوي، وصودا الخبز تعمل على امتصاص الروائح، أما الخل فهو مادة طبيعية رائعة للتنظيف تساعد في القضاء على الجراثيم والتعفن والتخلص من الكلس الجيري.

إليكِ الآن بعض الطرق الرائعة لاستخدام منتجات طبيعية لتنظيف المطبخ:
اصنعِي مزيجًا متساويًا من الماء والخل؛ للحصول على منتج طبيعي يساعد على نظافة ولمعان الأرضيات والأسطح.
يُرَش بعضٌ من صودا الخبز على نصف ليمونة ويستخدم ذلك لتنظيف القدور والمقالي.
للتخلص من الانسدادات والروائح الكريهة: توضع صودا الخبز بالحوض، ويوضع عليها بعض الخل.

عند استخدام مواد تنظيف طبيعية في المنزل يجب التأكد من اختبارها على منطقة صغيرة أولا لضمان عدم وجود آثار ضارة.

هناك تعليق واحد:

  1. شركة تنظيف بمكة
    نحن شركة تنظيف بمكة لديها يوجد افضل الاجهزة الحديثة التى تقوم بالتنظيف بالبخار وتعطى لك افضل النتائج و من اهم الخدمات التى نقدمها لك تنظيف منازل بمكة لاننا نعلم مدى الازعاج الذى تشعر به جميع ربات البيوت عند تنظيف المنازل فأتصل بنا الان ان كنت تريد ان تتعامل مع شركة تنظيف منازل بمكة تساعدك فى الحصول على منزل نظيف
    تنظيف منازل بمكة
    https://elbshayr.com/5/House-clearance

    ردحذف